اخبار التعليم

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية الترم الثاني 2022



 بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظات الجمهورية، واجه بعض طلاب محافظة الشرقية صدمة  تدني الدرجات في بعض المواد الدراسية للفصل الدراسي الثاني 2022، لذلك زاد البحث والتساؤل عن تظلمات الشهادة الإعدادية بالشرقية رغبًة في إعادة تصحيح كراسات الإجابة ويحق للطالب تقديم طلب للتظلم في أكثر من مادة.

موعد بدء القبول لطلبات تظلمات الشهادة الإعدادية بالشرقية

أصدر وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية “محمد رمضان غريب ” قرارات بخصوص تظلمات الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية، حيث يتم فتح باب قبول طلبات التظلمات من قِبل طلاب الشهادة الإعدادية بدءًا من اليوم الأربعاء 15 يونيو الجاري على أن تستمر مدة قبول الطلبات حتي 5 يوليو المقبل .

مقر قبول طلبات تظلمات الشهادة الإعدادية بالشرقية

ومن جانبه أكد وكيل الوزارة أنه على الطلاب الراغبين في تقديم طلبات التظلم من درجات الامتحان في بعض من المواد الدراسية المضافة للمجموع وغير المضافة للمجموع في الفصل الدراسي الثاني عام 2022 التوجه إلى ديوان الإدارة التعليمية التي تتبع لها المدرسة وعددهم ١٤ إدارة تعليمية داخل محافظة الشرقية حيث تتولى كل إدارة تعليمية أمر قبول طلبات تظلم الشهادة الإعدادية.

شاهد أيضا  تعليم الدقهلية أعمال التقييم مستمره والنتيجة خلال الأسبوع الأول من يونيو

حيث يتم  ذلك بالتنسيق بين الإدارة التعليمية والمدرسة التابع لها كل طالب، وسوف يتم تحديد موعد خاص للطالب وأولياء الأمور وذلك للاطلاع على ورقة الإجابة التي تخص المادة المتظلم منها الطالب وإعادة تصحيحها بدقة وموضوعية حرصًا على اعطاء كل طالب حقه دون زيادة أو نقص.

وفي السياق ذاته قام وكيل الوزارة باختيار مدرسة الزقازيق الثانوية العسكرية الموجودة بجوار ديوان مديرية التربية والتعليم لاطلاع كل طالب على كراسة الاجابة الخاصة به وذلك في مقر لجنة النظام والمراقبة الخاصة بالشهادة الإعدادية في المدرسة.

رسوم قبول طلبات تظلمات الشهادة الإعدادية بالشرقية

أضاف وكيل الوزارة أن لكل مادة رسوم تُدفع لبدء سير إجراءات قبول التظلم وإعادة تصحيح ورقة الإجابة مرة أخرى على أن تكون رسوم التظلم لكل مادة دراسية هي 35 جنية فقط، يتم دفعها إلى خزنة الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة.

شاهد أيضا  الاوراق المطلوبة لمسابقة 65 الف معلم

خطوات تقديم طلب تظلمات الشهادة الإعدادية بالشرقية

  • إحضار رسوم التظلم التي تم تحدديها من قبل الوزارة ودفعها في خزنة الإدارة التعليمية وقدرها 35 جنيهًا.
  • الحصول على طلب التظلم والذي يحتوى على المواد التي يرغب الطالب في إعادة تصحيح كراسة الإجابة الخاصة بها ثم تسليم الطلب إلى الإدارة التعليمية.
  • الانتظار حتى تقوم إدارة التربية والتعليم بتحديد موعد للطالب للاطلاع على كراسة الإجابة.
  • التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة في مدرسة الثانوية العسكرية في الزقازيق.
  • في حالة إثبات أن للطالب درجات اضافية يتم فورًا إضافتها للمجموع واعتماد النتيجة في شكلها الجديد.

نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية الترم الأول

استطاع طلاب الشهادة الإعدادية بالشرقية تحقيق نسبة نجاح 81.83% من خلال أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2022، حيث تقدم لأداء الامتحانات 136,142 طالب.

شاهد أيضا  التعليم : أولى ثانوى سنه تجريبية لاتضاف الى المجموع خلال هذا العام والسنوات المقبلة ايضا

فيما حصل طلاب الشهادة الإعدادية في المدارس المهنية بمحافظة الشرقية على نسبة نجاح97.96٪ خلال الفصل الدراسي الأول، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات 1961طالب.



أما عن طلاب الشهادة الإعدادية في مدارس الصم فقد بلغت نسبة النجاح 100%، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات 55طالب، أما عن مدارس المكفوفين فقد وصلت نسبة النجاح إلى 81% وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات 11طالب.

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني

كان قد اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021 – 2022 بنسبة نجاح 83.96% كما تقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية 136996 طالبا وطالبة حضر منهم 135865 طالبا وطالبة.

شاهد أيضا : نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية بالاسم ورقم الجلوس

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *