بوابة الجامعة

خطأ توزيع جغرافي أثناء تسجيل الرغبات تعرف علي معناها وطريقة حل المشكلة



أثناء تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات لطلاب الثانوية العامة تظهر رسالة خطأ توزيع جغرافي بعلامة حمراء سوف نقدم لكم اليوم سبب الرسالة وطريقة حل هذه المشكلة حيث يعتمد التنسيق علي ما يسمي بالتوزيع الجغرافي .

نفترض أن الطالب علمي رياضيات ويريد الالتحاق بكلية الهندسة عليه اختيار كلية الهندسة لتظهر له جميع كليات الهندسة بجميع الجامعات ويتم تسجيل أمام كل كلية نطاق الجامعة الجغرافي أ و ب و ج .

  • أ هي المحافظة التي تعيش بها واقرب محافظات لها.
  • ب أبعد قليلا.
  • ج جميع الكليات الأخري التي تبعد عنك.

يمكنك ترتيب الكليات داخل النطاق الجغرافي الواحد لكن لا يمكن اختيار كلية من نطاق جغرافي أبعد في المقدمة .

علي سبيل المقال نفترض أن الطالب يتبع محافظة القاهرة ويريد كلية الهندسة وظهر أمامه 20 كلية هندسة في النطاق أ هندسة القاهرة وهندسة بنها وهندسة حلوان وهندسة عين شمس وفى النطاق ب هندسة كفر الشيخ و الفيوم وفي النطاق ج هندسة الزقازيق و هندسة طنطا .

شاهد أيضا  شروط القبول بأقسام كلية التربية جامعة الاسكندرية

يمكنك ترتيب الرغبات في النطاق أ بناء على رغبتك دون قيود لكنك لا تستطيع كتابة كفر الشيخ دون تسجيل القاهرة وبنها وحلوان وعين شمس أي لا يمكن كتابة 3 رغبات فقط من النطاق أ وتسجيل رغبة من نطاق ب لكن يجب كتابة رغبات أ جميعها ثم تسجيل رغبة كفر الشيخ . وكذلك لا تستطيع كتابة أي رغبة من نطاق ج حتي تسجل جميع رغبات أ و ب مجتمعة .

خطأ توزيع جغرافي
خطأ توزيع جغرافي

هل يمكنني حذف رغبة من الرغبات ؟

يمكنك حذف رغبة من النطاق ج بسهولة لكن لايمكنك حذف رغبة من أ أو ب إلا إذا كانت هي آخر رغبة ، إذا قمت بتسجيل 20 رغبة هندسة فى نطاقات أ و ب و ج لا يمكنك حذف رغبة من النطاق ب أو رغبة من النطاق أ .

شاهد أيضا  تنسيق كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي من معهد فني صناعي و دبلوم 5 سنوات 2022 - 2023

هل يجب اختيار جميع كليات جامعة القاهرة أولا ثم اختيار كليات الجامعة الأقرب ؟



التوزيع الجغرافي يتم علي مستوي الكلية وليس الجامعة إذا كان هدف الطالب حاسبات ومعلومات يمكنه تسجيل 20 رغبة حاسبات ومعلومات علي سبيل المثال لا داعي لكتابة تجارة او حقوق أو غيرها قبل حاسبات لكن يجب ترتيب كليات حاسبات وفقا لـ أ أولا ثم ب ثانيا ثم ج ثالثا .

هل يمكن بعد كتابة حاسبات تسجيل كليات اخري ؟

نعم يمكنك كتابة كليات اخري لكن مع مراعاة التوزيع الجغرافيا أيضا علي سبيل المثال بعد حاسبات تريد تسجيل كلية العلوم لا يجب كتابة علوم السويس رغبة أولي لكن يجب تسجيل علوم القاهرة أولا ثم علوم عين شمس ثم علوم حلوان .

شاهد أيضا  اختبارات الكلية الفنية العسكرية

بعدها يمكنك تسجيل فنون تطبيقية مثلا إذا أردت لكن يجب اختيار فنون تطبيقية الأقرب أولا ثم الأبعد .

فى النهاية لا يجب اختيار كلية بعيدة و تسجيلها قبل الكليات القريبة !

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.