أبحاث وموضوعات تعبير

أفضل مقدمة تعبير وخاتمة لأي موضوع تعبير



يجد الكثير من الطلاب صعوبة كبيرة في كتابة مقدمة وخاتمة لكل المواضيع ما جعلنا نوفر مقدمات عدة تناسب المراحل المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية بحيث تكون سهلة وبسيطة وسهلة الحفظ بحيث يكون من السهل استخدامها في الامتحانات والأبحاث لتكون بمثابة مرجع عند الشروع في الكتابة لموضوع التعبير.

مقدمة موضوع تعبير للمرحلة الابتدائية

لكتابة مقدمة تعبير للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي لابد وأن تتوافر بها السهولة والتي تساعد الطالب على استيعابها واستخدامها في مواضيع مختلفة ومنها على سبيل المثال:

  1. يناقش موضوعنا أحد الأعمدة الأساسية حيث تلعب دوراً هاماً في مجتمعنا والتي سوف أقوم بطرحها بعد دراسة النقاط الأساسية والأفكار والإجابة على الكثير من التساؤلات التي تطرق بابك عند الغوص في هذا الموضوع وعرض كافة جوانبه من إيجابيات وسلبيات.
  2. قد لا تعبر الكلمات عن ما بداخلي من أفكار ولكني سأحاول قدر الإمكان في سرد كافة التفاصيل التي تخص هذا الموضوع لما له من أهمية بالغة وتأثير واضح في كل أفراد المجتمع ما يجعله محل للمناقشة والبحث وتوضيح بعض الجوانب التي قد تكون مبهمة للبعض وقد تكون مصدر إلهام للبعض الآخر.
شاهد أيضا  موضوع تعبير عن التنمر

خاتمة موضوع تعبير للمرحلة الابتدائية

  1. سأطارد العبارات والكلمات والحروف محاولاً توجيهها نحو الهدف والاهتمام بكافة التفاصيل ولو كانت ضئيلة وعرض المشكلة وإيجاد الحلول.

مقدمة تعبير للمرحلة الإعدادية

  1. نبدأ حديثنا عن ذلك الموضوع الشيق والذي تناولته العديد من الأقلام ولكن يبقى الأثر في تلك الكلمات والتي حاولت فيها الإلمام بكافة عناصره وإطلاق العنان للفكر كي يكون بمثابة القبطان في السفينة ليقود القارئ نحو الهدف واستهداف العناصر الهامة دون الإطالة أو المبالغة.
  2. تفوح الكلمات كالعطر الذي يغذي النفس والروح ما جعلني انتقي كلماتي كي أعبر عن هذا الموضوع بالشكل اللائق والتي لا يخفى عن الكثيرون مدى الاهمية الكبيرة لمضمونة لأقوم بترتيب الأفكار وعرض كل ما يجول في خاطري ومناقشة قضياه دون الانحياز لفكر معين على حساب آخر.

خاتمة تعبير للمرحلة الإعدادية

  1. نختم موضوعنا بالتنويه إلى ضرورة النظر إلى أهمية هذا الموضوع بعدما سردنا تفاصيله وأثره في نفوسنا وما يترتب عليه، وللقارئ الحق في الاختيار من بين تلك الأفكار ما يناسبه حيث أنني اهتممت فقط بعرض كافة الآراء ولكن الرأي الأخير يمكنك التوصل له عند القراءة الكاملة لفقرات الموضوع السابقة.
شاهد أيضا  موضوع تعبير عن القراءة

مقدمة موضوع تعبير للثانوية العامة

  1. لابد من توافر بعض العناصر الأساسية في الموضوع الذي يتم كتابته ليتوافر بها مقدمة إنشاء وخاتمة عامة على سبيل المثال بالإضافة إلى ترتيب الأفكار الأساسية للتسهيل من المهمة حيث يمكن الاستعانة بنماذج جاهزة مثل:
  2. مما لا شك فيه أن الموضوع الذي نحن بصدد التعرض له من الموضوعات الشائكة حيث يستهدف العديد من المحاور المؤثرة في المجتمع بشكل عام والأفراد بشكل خاص وهو ما يدعونا لمناقشة مثل تلك القضايا والتعرف على الإيجابيات والسلبيات الناتجة عنها لتوصيل الصورة كاملة للقارئ دون زيادة أو نقصان.

خاتمة موضوع تعبير للثانوية العامة

  1. وفي النهاية لا يسعنا سوى الوقوف عند تلك الكلمات حيث يعد هذا الموضوع كالشجرة المثمرة والتي لا تتوقف عن العطاء بالرغم من عرض كافة العناصر والمرور بصورة سريعة بين الأفكار إلى أنه لم يتبقى سوى وجهة النظر الشخصية للقارئ المبنية على أفكار ومعلومات وأسئلة تم طرحها داخل الموضوع.
شاهد أيضا  بحث عن عناصر المناخ والطقس

مقدمة وخاتمة لقصة قصيرة

يختلف شكل المقدمة من حيث كونها لبحث أو موضوع تعبير أو قصة قصيرة والتي من خال يتم بناء باقي الفقرات بسهولة، وتستطيع استخدام واحدة من النماذج الآتية:

مقدمة القصة

  1. يُحكى أنه في يوم من الأيام حيث كانت الشمس تدق الأبواب والشبابيك والطيور تذهب لتجد طعام أطفالها وتداعب قطرات الندى النباتات لبداية يوم جديد وأحداث جديدة لقصة مليئة بالعبر تجد أثرها في النفس.
  2. يحدث من حولنا الكثير من الأحداث والقصص والتي قد تمتلأ القصص والروايات ولكن بقليل من التأمل قد تلاحظ تكرارها مع اختلاف الأسماء والنهايات فقصتنا ليست بالجديدة ولكنها أخذت شكل مختلف ونهاية غير متوقعة.

خاتمة القصة

  1. الآن بعد الانتهاء من أحداث القصة تستطيع الخروج ببعض المعاني الهامة والتي لا تستقيم حياتنا بدونها عن طريق تأمل الأحداث واستخلاص الهدف منها ليكون دليل في الكثير من المواقف الحياتية والاختيار ما بين الصالح والطالح.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.