الانضمام للامتحان التعليمي علي واتساب

من هنا


البوابة التعليمية

إلغاء اختبارات القدرات لكليات الإعلام والتمريض  

يناقش هذا الموضوع خطوة من أهم الخطوات التي تعمل علي مستقبل أفضل للطلاب وذلك من خلال إلغاء اختبارات القدرات الخاصة بكلية الإعلام والتمريض لمساعدتهم وتسهيل الطريق أمامهم، مما يدفع الشغف بداخلهم لبذل المزيد من الجهد مما يؤدى إلي انتاج الكفاءات في هذه المجالات تتسم بالتفوق والمهارة.

لذلك قامت وزارة التعليم العالي بإتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق علي “الأنترنت” وذلك من يوم السبت الموافق 15/7/2023 حتي يوم الخميس الموافق 27/7/2023، والعمل علي تقوية البنية التحتية لإستيعاب عدد خريجين طلاب الثانوية العامة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

لذا أكد الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي أن المجلس الأعلي للجامعات وافق علي إلغاء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين علي الشهادات الثانوية العامة وما يعادلها (عربية – أجنبية)، والشهادات الثانوية الفنية بالنسبة لكليات (الإعلام – التمريض).

شاهد أيضا  تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة جنوب سيناء الترم الثاني 2022

علي أن يبدأ مكتب التنسيق أعماله بتنسيق الجامعات 2023 يوم السبت المقبل الموافق 12 أغسطس 2023 ببدء إتاحة موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة لحجز اختبارات القدرات للكليات التي يشترط للإلتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك.

حيث أنه يشهد تنسيق القبول بالجامعات هذا العام إلغاء اختبارات القدرات بالنسبة لكليات الإعلام، والتمريض، والمعهد الفني للتمريض، والمعاهد الفنية الصحية، والجامعات التكنولوجية، وكليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي أنه في إطار وفقًا لجدول زمني لأعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2023 عن بدء مكتب التنسيق أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية علي الفور، وذلك بتنظيم القدرات لطلابها الراغبين في الإلتحاق بالكليات التي يتطلب للقبول بها اجتياز اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الإلتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز القدرات التي تؤهلك لذلك، حيث يتم ذلك وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من قبل المجلس الأعلي للجامعات.

شاهد أيضا  محافظ الغربية يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام والفني للعام الدراسي 2023 - 2024

لذلك تعد خطوة إلغاء اختبارات القدرات ضرورية نحو تخفيف وتيسير العبء علي أبنائنا الطلاب في إطار منظومة الحكومة الإلكترونية، ومانشده من تقدم نحو تحول رقمي في مختلف المجالات والخدمات، التي تقدمها وتوفرها الدولة بجميع طاقتها وأجهزتها.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X