الانضمام للامتحان التعليمي علي واتساب

من هنا


البوابة التعليمية

رابط الاستعلام عن نتيجة أبنائنا في الخارج 2022 وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف

أعلنت وزارة التربية والتعليم مساء اليوم الإثنين نتيجة أبنائنا في الخارج إلكترونيا لنحو 70 ألف طالب وطالبة عبر موقع وزارة التربية والتعليم كما أتاحت بوابة الأزهر كذلك نتيجة ابنائنا في الخارج للطلاب المقيدين بالتعليم الأزهري للدور الأول 2021 -2022 .

انطلقت امتحانات ابنائنا في الخارج بالأسبوع الأول من شهر مايو 2022 وتحديدا يوم 7 مايو حيث أدى الطلاب امتحانات الدور الأول عبر موقع وزارة التربية والتعليم لجميع الصفوف الدراسية إلكترونيا عبر منصة أسئلة اختيار من متعدد كما اوضح الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان نظام الاختبارات الإلكترونية أعفي الطلاب وأولياء الأمور من الانتقال إلي مدن بعينها من أجل أداء الامتحانات حيث تم تأدية الإمتحانات إلكترونيا من المنزل.

شاهد أيضا  تجربتي مع يوسي ماس

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم طباعة ورقة الأسئلة وورقة الإجابة والإجابة عليها وإرسالها عبر البريد السريع لمقر لجنة النظام والمراقبة لامتحانات ابنائنا في الخارج بالمدرسة الفنية المتقدمة شارع القصر العيني امام كلية الصيدلة بمحافظة القاهرة.

وتكون نتيجة الطالب اجتياز / عدم اجتياز لجميع الصفوف الدراسية بما فيها الشهادة الإعدادية أما في حالة عودة الطالب إلي مصر ورغتبته في الإلتحاق بالمدارس المصرية يتم عمل اختبار تحديد مستوي عن طريق الإدارة التعليمية التابعة لمحل إقامة الطالب.

والطلاب المقيدين بمدارس المسار المصري يتم عقد الامتحانات لهم أسوة بالأعوام السابقة وتتولي اللجان الفنية المركزية وضع أسئلة الامتحانات وصياغة الأسئلة طبقا لما هو متبع بنظام الاختيار من متعدد بطريقة الاوبن بوك.

شاهد أيضا  تنسيق الشهادة الإعدادية لدخول الصف الأول الثانوي 2018 لجميع المحافظات

رابط الاستعلام عن نتيجة ابناؤنا بالخارج

يمكن لطلاب التربية والتعليم الاستعلام عن النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم من خلال sabroad.emis.gov.eg ويمكنك الاستعلام عن النتيجة عبر الخطوات الآتيه :-

  • الدخول إلي الرابط السابق.
  • اختيار الإطلاع علي النتيجة.
  • تسجيل الدخول من خلال Microsoft أو إنشاء حساب جديد.
  • تسجيل الدخول من خلال Google أو إنشاء حساب جديد.

يمكن لطلاب الأزهر الشريف الاستعلام عن نتيجة ابنائنا في الخارج عبر الرابط التالي service.azhar.eg/natiga/oresults.html ويمكنك معرفة النتيجة برقم الجلوس عبر الخطوات البسيطة التاليه :-



  • الدخول إلي الرابط السابق.
  • كتابة رقم الجلوس في خانة (اكتب رقم الجلوس).
  • اختيار بحث .
  • تظهر نتيجة الطالب.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X