الانضمام للامتحان التعليمي علي واتساب

من هنا


البوابة التعليمية

وقف التحويلات بين مدارس الثانوية العامة دون موافقة الوزارة

ما هي تفاصيل قرار وقف التحويلات بين مدارس الثانوية العامة؟ وما سبب وقف التحويلات بين مدارس الثانوي؟ أصدرت وزارة التعليم والتعليم الفني في مصر خلال الأيام الماضة قرارًا بوقف تحويلات طلاب الثانوية العامة إلا بعد الرجوع للوزارة ، وسوف نستعرض كافة تفاصيل هذا القرار من خلال موقعنا، موضحين كل ما ورد به بشكل رسمي من الجهات المختصة .

وقف التحويلات بين مدارس الثانوية العامة

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن يتم وقف التحويلات في المرحلة الثانوية وعدم قبول التحويلا إلا بعد أن يتم العرض على لجنة متخصصة ومشكلة من قبل مدير المديرية التعليمية.

ذلك لكي يتم فحص تلك التحويلات والموافقة عليها أو رفضها، كما أن الوزارة أكدت من خلال خطاب رسمي قامت بإرساله إلى جميع مديريات التربية والتعليم على عدم تحويل أي طالب في الصف الثالث الثانوي بين المداس داخل الإدارة أو بين الإدارات داخل المديرية الواحدة وأيضًا فيما بين المديريات التعليمية المختلفة.

شاهد أيضا  مقدمة بحث علمي

إلا بعد أن يتم الرجوع أولًا إلى اللجنة المركزية المشكلة في الإدارة العام للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة، بالإضافة إلى أن الوزارة نوهت بأن اللجنة المشكلة بالنظر في طلبات أولياء الأمور لتحويل الأبناء ستكون هي المختصة بالأمر داخل وزارة التربية والتعليم، وإذا كان السبب مقنعًا مثل تغيير محل الإقامة وما إلى ذلك سيتم قبل الطلب، أما في حال كان طلب التحويل مقدم دون سبب فسيتم رفضه.

سبب وقف التحويل بين المدارس 2023

بعد أن تم إصدار قرار من قبل وزارة التربية والتعليم الفني في مصر بوقف التحويلات بين مدارس الثانوي أثير الجدل وكثرت التساؤلات من قبل المواطنين عن سبب اتخاذ هذا القرار، ولقد صرحت الوزارة في بيان لها للإجابة عن هذه التساؤلات بأن هذا الإجراء والقرار قد اتخذ في إطار تكليف من وزير التعليم الدكتور رضا حجازي.

شاهد أيضا  ما هي المياه الجوفية و أنواعها و استخداماتها

على إثر الشكاوى المقدمة نتيجة ارتفاع عدد تحويل الطلاب إلى المدارس وخاصةً في إدارتي المنشأة والبلينة بمحافظة سوهاج، ولقد كلف الوزير التحقيقات في الوزارة بالنظر في هذه الشكاوى لبحث تفاصيل الإقدام على تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي لمدارس هذه المراكز، وذلك لأن تلك الطلبات قد تجاوزت الكثافة المخصصة لهذه المدارس.



قرارت خطاب وقف التحويلات بين المدارس

ورد في الخطاب الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم لمديري المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية العديد من النقاط التي يجب أن يكون الجميع ملمًا بها، ومن أهمها أن الوزارة قد كلفت كل الإدارات التعليمية التابعة للمديريات بجمع كل تحويلات طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2023 / 2024 وكافة المستندات التي تدل على سبب التحويل مع الالتزام بضوابط التحويل.

شاهد أيضا  مدرسة HST للتكنولوجيا التطبيقية

ثم إرسالها مع مندوب الإدارة التعليمية للإدارة العامة للتعليم الثانوي في ديوان عام الوزارة خلال نهاية شهر يوليو القادم وأوائل شهر أغسطس، كما قد نص الخطاب على أنه في إطار الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد وفي ضوء القرارات الوزيرية والكتب الدورية التي صدرت فيما يخص تحويل الطلاب بين المدارس وبناءً على كتب الإدارة العامة للشؤون القانونية وإدارة التحقيقات سيتم اعتماد الرأي النهائي وفقًا للقواعد.

لم يأت قرار وقف التحويلات بين مدارس الثانوية العامة من قبل وزارة التعليم المصرية من باب تضييق الخناق أو التعنت تجاه المواطنين من أولياء الأمور بقدر ما يهدف هذا القرار إلى التنظيم والحد من الضغط على المدارس ذات المقاعد المكتفية.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. X
X