البوابة التعليمية

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط الترم الثاني 2022



عادة مايحتج طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة أسيوط عن النتائج المُعلنة الخاصة بدراسة الترم الثاني من عام 2022 وذلك عقب اعتماد النتيجة من قِبل اللواء ” عصام سعد ” محافظ أسيوط وإعلانها للطلاب، فقد عبر البعض عن خيبة أملهم عقب ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في المحافظة، وحينها بدء البحث والتساؤل عن موعد تظلمات الشهادة الإعدادية بأسيوط أملا في الحصول علي درجة إضافية ربما تساعد في دخول الثانوي العام .

موعد بدء قبول تظلمات الشهادة الإعدادية بأسيوط

بناء على تصريحات مديرية التربية والتعليم التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، فقد أقر وكيل الوزارة ” محمد إبراهيم الدسوقي” بأنه سيتم فتح باب قبول طلبات التظلم من نتيجة الفصل الدراسي الثاني بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 14 يونيو الجاري وتستمر لمدة 15 يوم فقط حتي الخميس 30 يونيو 2022 وعلى من يرغب بتقديم طلب تظلم في مادة ما أو عدة مواد سرعة البدء في تنفيذ الإجراءات الوزارية المحددة بشأن تظلمات الشهادة الإعدادية بأسيوط.

شاهد أيضا  رابط وخطوات التقديم لرياض الأطفال جميع محافظات مصر 2023

خطوات تقديم طلبات تظلمات الشهادة الإعدادية بأسيوط

  • يتم التوجه إلى خزنة الإدارة التعليمية ودفع الرسوم المقررة عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم طلب تظلم خاص بها، والتي تُقدر بقيمة ٢0 جنيهًا لكل مادة.
  • استلام طلب تظلم وملئ البيانات من اسم الطالب ورقم جلوسه والمادة التي يرغب في إعادة النظر في ورقة الإجابة على أسئلة الامتحانات فيها.
  • تقديم الطلب وانتظار حتى يتم تحديد المكان والموعد للطالب وذلك وفق قوانين وإجراءات حماية ودقة وأمانة.
  • عند إخطار الطالب بالموعد والمكان عليه التوجه مع ولي أمره من دون اصطحاب الهاتف المحمول والاطلاع على ورقة الإجابة وتدوين ملاحظاته وتقديمها لهيئة الكنترول.
  • يتم مراجعة ملاحظات الطالب وتقديمها لموجه عام خاص بالمادة ليتم مراجعتها و لإبداء رأيه في أحقية الطالب للتظلم.
  • حين تنتهى إجراءات إعادة التصحيح والمراجعة إذا ثبت أن للطالب أحقية في درجات إضافية سيتم إضافتها فورًا إلى نتيجة الفصل الدراسي الثاني لعام 2022 ويسترد الطالب الرسوم المدفوعة لبدء تلك الإجراءات.
شاهد أيضا  مدرسة فولكس فاجن فوكس بعد الإعدادية

طرق الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط

استكمالًا لتصريحات وكيل الوزارة بخصوص نتيجة الشهادة الإعدادية فقد واصل حديثه للطلاب معلنًا بأنه يمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وتجنبًا لحدوث ضغط على الموقع من قِبل الطلاب فإن النتيجة سُتعلن أيضًا على موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، وسيتم توزيعها على الإدارات التعليمية داخل المحافظة ليتم توزيعها على المدارس وتُعلق لجميع الطلاب في كشوف واضحة.

تفاصيل نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية محافظة أسيوط

تقدم لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2022 حوالي 84712 طالب واعتمد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط نتيجة الشهادة الإعدادية للترم الثاني بنسبة نجاح 66.1، بينما حقق طلاب الشهادة الإعدادية في المدارس المهنية نسبة 76.54% حيث بلغ عدد طلاب المدارس المهنية 9274طالب نجح منهم 6670 طالب وطالبة. أما عن الطلاب ضعاف السمع فبلغت نسبة نجاحهم خلال الفصل الدراسي الثاني 88.67%، ونسبة نجاح الطلاب المكفوفين 55%.

شاهد أيضا  شرح همزة القطع وألف الوصل

 تهنئة محافظ أسيوط لطلبة الشهادة الإعدادية

هنأ محافظ أسيوط جميع الطلبة والطالبات بالنجاح وأشاد على ضرورة استمرارية بذل الجهد والتركيز وتحصيل أكبر قدر من المعلومات بنظام الفهم وليس الحفظ لتحقيق مستوى أعلى في الفصل الدراسي الثاني وتمنى لجميع الطلاب دوام النجاح والتفوق في كافة المراحل الدراسية والعملية، كما أشاد بضرورة دعم الأسرة للطالب خلال فترة الدراسة وشكر الآباء والأمهات على تحمل الأعباء، ووجه الشكر أيضًا لكل مسؤول داخل المدارس لبذلهم الجهد للارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية ومواصلة دعم وتحفيز الطلاب لتحقيق المزيد من النجاح وتهيئة جيل قادر على تحدي الصعاب ومواجهة الأزمات والحفاظ على التفوق في ظل أزمنة تفشي الميكروبات والفيروسات المستجدة.

 شاهد أيضا : نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط بالاسم ورقم الجلوس

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.