البوابة التعليمية

مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بعد الشهادة الإعدادية : المزايا والشروط وطريقة التقديم 2023



تزداد عمليات البحث عن المدارس البديلة للثانوية العامة وخاصة بعد ظهور نتائج الشهادة الإعدادية حيث يجد البعض من تلك المدارس فرصة لدخول سوق العمل من خلال بعض التخصصات الفريدة حتى أنها مناسبة مع وجود نية للعمل بعدها أو دخول الجامعة والتي من بينها مدرسة wE  للاتصالات والتكنولوجيا والتي يتهافت عليها أولياء الامور للتعرف على أماكنها  شروط التقديم والمستندات المطلوبة والمميزات الخاصة بالمدرسة.

بدأت الشركة المصرية للإتصالات WE بفتح باب القبول للطلاب بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية (مدرسة الشهيد عمرو مصطفى حسني الثانوية الصناعية ) كانت قد وقعت الشركة المصرية للإتصالات بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطوير مدرسة صناعية، وتهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة قادرة على تطوير التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل نظم التعليم الفني بالعالم.

معلومات عن مدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا

تحقيقاً لتوجه الدولة نحو التطوير في التعليم الفني تم اطلاق مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية هي أول مدرسة صناعية ناتجة عن اتفاقية بين وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني مع شركة المصرية للاتصالات واليكم أهم المعلومات التي تريد معرفتها عن المدرسة وهي:

  1. العنوان: القاهرة مدينة نصر الحديقة الدولية مدرسة الشهيد عمرو مصطفى حسني الثانوية الصناعية المشتركة للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
  2. مدة الدراسة ثلاث سنوات بعد اتمام الشهادة الإعدادية ويتم دراسة العلوم الفنية في مجال التخصص والعلوم الثقافية والاساسية بالإضافة إلى التدريب العملي.
  3. التخصصات: الأنظمة الكهربائية – أنظمة الالكترونيات – تكنولوجيا الحاسوب – تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  4. بعد التخرج يتم الحصول على شهادة معتمدة مصرية ومطابقة للمواصفات الدولية وهي مدرسة مشتركة للبنين والبنات.
شاهد أيضا  الفرق بين كلية تجارة خارجية وتجارة انجليزي

الطلاب شاهدوا أيضا

شروط القبول بمدرسة WE

باستيفاء تلك الشروط والتقديم للمدرسة يتم تحديد مواعيد الاختبارات المختلفة للطالب ويتم اختيار الطلاب بالأولوية من حيث النجاح في كافة الاختبارات والمجموع الكلي في الشهادة الإعدادية نظراً لقبول 500 طالب فقط للاختبار وتتمثل شروط المدرسة في:

  1. ألا يزيد سن الطالب المتقدم في أكتوبر من عام التقديم عن الثامنة عشر عاماً.
  2. تتيح المدرسة إمكانية الالتحاق بها بعد اتمام المرحلة الإعدادية للعام السابق لعام التقديم 2021 – 2022 وأن يكون من سكان محافظة القاهرة والقليوبية والجيزة.
  3. يجب ألا يقل مجموع الطالب المتقدم عن 250 درجة في الشهادة الإعدادية وذلك وفقاً للتنسيق الخاص بوزارة التربية والتعليم و التعليم الفني.
  4. نجاح الطالب في كافة الاختبارات قبل الدخول للمدرسة من اختبارات هيئة وقدرات بالإضافة إلى المقابلة الشخصية.
  5. للبنين والبنات
  6. أن يكون الطالب لائقاً طبياً
  7. أن يتمتع الطالب بالجنسية المصرية.

الأوراق المطلوبة للتقديم بمدرسة WE

يتم التقدم بالطلب من خلال الموقع الالكتروني وتصوير المستندات الآتية ليتم إرفاقها مع الملف وانتظار موعد الاختبارات وتلك الاوراق تتمثل في:

  • صورة من شهادة النجاح بالمرحلة الإعدادية.
  • صورة من بيان الدرجات والمجموع الكلي على أن يكون معتمد من الإدارة التعليمية الخاصة بالمتقدم.
  • صورتين شخصيتين للطالب المتقدم على أن تكون حديثة.
  • صورة من بطاقة ولي الأمر و صورة شهادة ميلاد كمبيوتر للطالب وشهادة طبية من التأمين الصحي التابع له الطالب.
  • طلب الالتحاق للمدرسة.

مميزات مدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا

يستمتع خريجي وطلاب مدرسة وي على العديد من المميزات والتي جعلت الكثيرون يعتبرونها من اكثر المدارس التي غيرت نظرة البعض للمدارس الصناعية على أنها لمن لم يحصل على مجموع كبير أو الغير قادر على دخول الثانوية العامة وأهم تلك الامتيازات هي:

  1. تعتبر المناهج التي يتم تقديمها معتمدة دولياً وخاصة في تخصصاتها بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  2. التدريب بصورة مجانية بالمواقع الفنية مع توفير وسائل المواصلات لتوصيل الطلاب بشكل دوري والحصول على امتيازات التدرب في معامل مجهزة بشكل حديث من حيث التقنيات التكنولوجية والأجهزة المتطورة.
  3. حصول خريج مدرسة وي على شهادة مصرية معتمدة يمكن من خلالها العمل في الكثير من المجالات وفتح مجال واسع في تكنولوجيا المعلومات وكليات الهندسة عند تجاوز المجموع الخاص به نسبة الثمانون بالمائة.
  4. كما يتم الاختيار من بين أوائل الخريجين والعمل في الشركات المهتمة بهذا المجال.
  5. وجود باقة من أفضل المهندسون والأطباء المتخصصون وسط طاقم متكامل يعمل على بذل مجهود كبير من أجل الحصول على اعلي مستوى استفادة بمجالي التكنولوجيا والاتصالات.
  6. الاهتمام بالمهمات العملية من خلال التدريب في وقت الدراسة وملامسة الواقع وما يتوازى معه لتطوير تلك المهارات بكل سهولة.
  7. يحصل الطالب على مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي في شركات الشريك الصناعي.

مصاريف مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية

  • من المعروف أن الدراسة بمدرسة WE في دراسة مجانية أو يمكن القول أنها شبه مجانية حيث يدفع الطالب 200 جنية مصري سنوياً وهو مبلغ رمزياً وذلك لدخولها تحت بند الدعم الذي توفره وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني مع شركة المصرية للاتصالات.
  • ولكن من أهم الاشتراطات التي يتم وضعها هو التزام الطالب خلال تلك الفترة وعدم فصله بشكل كامل من المدرسة حيث يحتاج في ذلك الوقت لدفع مبلغ عشرون ألف حنيهاً وهو المبلغ الذي تقوم كلاً من الوزارة والشركة بدعمه لكل عام دراسي.

طريقة التقديم في مدرسة WE

يتم العمل على التقديم بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية إلكترونياً وذلك من خلال الذهاب إلي الرابط التالي tansiksec.emis.gov.eg/#/auth/login ثم البدء في ملئ البيانات التالية:



  1. اسم الطالب رباعي والعنوان ومحل الإقامة.
  2. تاريخ الميلاد والسن في أكتوبر من نفس العام والنوع والجنسية.
  3. الإجابة على بعض الأسئلة مثل اسم المدرسة المتقدم إليها وكتابة الطريقة التي تعرفت بها على المدرسة.
  4. رفع الأوراق المطلوبة لحين التأكد منها ومحاولة التواصل مع الطالب وذلك لتحديد موعد الاختبارات المطلوبة للالتحاق بها في حالة النجاح بها.
شاهد أيضا  ما هي عناصر الخريطة الأساسية

الكليات المتاح الالتحاق بها لخريجي مدرسة WE

يمكن لخريجي مدرسة وي المتفوقين والحاصلين على درجات مرتفعة الالتحاق بالكثير من الكليات والمعاهد التكنولوجية على حسب التنسيق الخاص بنفس عام التخرج ليدخل واحدة من الخيارات الآتية:

  1. دخول كلية هندسة على شرط أن يجتاز الطالب امتحان المعادلة والحصول على الدرجة التي تتناسب مع تنسيق نفس العام.
  2. المعاهد التكنولوجية المختلفة والخاصة بطلاب التعليم الفني.
  3. الكليات التكنولوجية و كليات التعليم الصناعي.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *